صحتك سر جمالك

  • Posted on:  الأحد, 07 أيلول/سبتمبر 2014 14:07
  • كتبه 

البشرة والشعر مرآة تنعكس فيها صحة الجسم. وكثيرا ما تلجأ النساء وخاصة العرائس الي الأهتمام بالبشرة والشعر والشكل الخارجي لها وخاصة يوم زفافها ، متغاضية عن أهمية الغذاء في إبراز جمال شعرها وبشرتها وأظافرها.ان تغذية العروس قبل موعد حفل الزفاف من الأمور البالغة الأهمية،

فغالبا ما يبدو على العروس الإرهاق والتعب نتيجة إهمالها للتغذية السليمة قبل الزفاف بفترةٍ كافية، فتبدو بشرة العروس فاقدة لجمالها ولرونقها، لذلك عليك ان تتاكدي انه في غذائك يكمن سر جمالك وأن الاخطاء التي قد تقعين فيها قد تؤثر سلباً عليه؟ لا تتهاوني ابداً في صحة غذائك لتكوني بأفضل حال في هذا اليوم المميز في حياتك.

إليك نصائح ذهبية تسديها لك كوني اجمل لتتناولي الأطعمة المناسبة التي تبرز جمالك بشكل أفضل.

اولا:تقضي القاعدة الأساسية لمكافحة العوامل التي تؤثر سلباً على جمالك، إخراج السموم من جسمك والحفاظ على صحة الكبد.
لتحقيق ذلك تناولي صباحاً نصف ليمونة حامضة مع كوب من الماء الفاتر وعصير الخضر الذي يحتوي على نسبة 70 في المئة من الخضر و30 في المئة من الفاكهة.
علماً أنه ينصح بتناول هذا العصير باستمرار لإخراج السموم من الجسم وحمايته من الأضرار التي تؤثر سلباً في الصحة والجمال وتساهم في ظهور مبكر لآثار التقدم في السن.

ثانيا:يحتوي الافوكادو على الدهون غير المشبعة مما يجعله في غاية الاهمية للصحة ولإشراق البشرة تحديداً. كذلك بالنسبة إلى الكريب فروت والجوز واللوز واللبنة والجبنة القليلة الدسم والمحار والشمام.

ثالثا:يجب التركيز على مصادر الفيتامين D كالحمص والعدس والفول والخضر الخضراء كالسبانخ والملوخية والروكا والسمسم والأفوكادوللحصول علي شعر صحي ولامع

رابعا: يجب التركيز على الأوميغا 3 الموجود بكثرة في السمك الغني بالدهون باعتباره أساسياً في الغذاء الصحي الذي له انعكاس بارز على جمالك.

خامسا: تلعب مضادات الأكسدة دوراً أساسياً في تنظيف الجسم من السموم وأبرز مصادرها الزعفران والصعتر والزنجبيل والشوكولا والتوت والفريز(الفراولة) والخوخ. هي موجودة بكثرة في هذه الاطعمة ومن المهم التركيز عليها.

سادسا:للفيتامين C أهمية كبرى لصحة الشعر وأهم مصادره الفريز والليمون والكيوي لذلك تناولي علي الاقل احداها يوميا.

سابعا:الابتعاد عن الأطعمة الدسمة والمقلية وتلك الغنية بالدهون والزيوت التي تساهم إلى حد كبير في ظهور البثور والحبوب على البشرة التي من شأنها أن تشوه بشرة العروس في حفل الزفاف.

ثامنا: تناول الحليب بالشوكولاته الساخن مساءً، لتهدئة أعصابها وإزالة توتر عضلاتها.

تاسعا:الحصول على قسط كافي من النوم بمعدل لا يقل عن 8 ساعات يومياً.

عاشرا:محاولة ممارسة بعض التمارين كالمشي لمدة نصف ساعة يومياً لكي تستعيد العروس حيويتها ونشاطها.

المزيد في هذه الفئة : ....ابتعدي عن »

بحث في الموقع

إعلان

تابعنا على فيسبوك

إعلان