نصائح للريجيم اثناء فترة الرضاعة

حلم الرشاقة حلم كل انثى تريد ان تصبح فاتنة ولكن للامومة ضريبة لابد ان تدفعها السيدات وذلك على حساب اجسامهن الغالية , فالسيدة تزداد حجما عند الحمل ,وبععد الولادة تبدأ الكارثة وتجد جسدها الذي كان نحيلا اصبح غريبا عنها فتبدأ فكرة عمل الريجيم ولكنها الان ترضع صغيرها ,لكن لاتوجد مشاكل اطلاقا لعمل رجيم اثناء الرضاعة ولكن عليكي اتباع النصائح الاتية :

نصائح هامة للريجيم أثناء الرضاعةالحصول على وزن مثالى أمر يلجأ الية الكثير من السيدات ولكن مع الرضاعة فإنّ هناك نظام غذائي يجب أنيتبع حتى لايَتأثر الرضيع بسسب نقص المواد الضرورية لبنيته،لذا أتقدم لكم بهذة النصائح الغالية عسى اللّه أن يجعل فيها الخير والمنفعة.

. أولاً:أي أمر يتقدم إليه المرء لابد له من غاية ،عند تحقيقيه يشعر بأنّه وصل إلى مايجب الوصول إليه مع المتابعة على يد طبيب حتى لاتضرين بطفلك. يجب أن لايزيد مقدار الفقد عن نصف كيلوا أسبوعياً مع العلم أنّ البدء يكون بعد شهرين من بداية الرضاعة حتى تتاكدى من سلامة اللبن لرضيع

ثانيا :التنوع في الأطعمة حتى يتم الحصول على نظام غذائي سليم يعتمد عليه بنية الرضيع في هذه الفترة المهمّة من حياته

ثالثا:يجب التركيز على المفيد والأقل في السعرات الحرايه، مثل السمك واللبن والزبادي مع البعد عن المواد الدهنية الضارة والتي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل بالغ مع وضع أهمية البروتين المتوفر في اللحوم، والدجاج في اعتبارنا فيجب أخذ القسط الكافي منهم مع التركيز على الخضراوات والفواكهه والحبوب الكاملة في هذه الفترة المهمّه،حيث تعتمد على الكربوهيدرات المهمّه والألياف الضرورية،وفي الوقت نفسه تعطي الإحساس بالشبع ولاتزيد من وزنك عزيزتي .

رابعا:النوم مهم جداً في هذه الفترة على الأقل حتى ينتظم الطفل في نومه في هذه الفتره،حيث انّ النوم الكافي له تأثير ايجابي في تنظيم الهرمونات التي قد تسبب الزيادة في الوزن عند عدم أخذ القسط الكافي منه.

خامسا ً:عدم تناول الطعام إلا عند الحاجة إليه فقط لاداعي للاكل كل شوية .

سادسا:الأم المرضعة تشعر بالجوع أكثر من غيرها من السيدات غير المرضعات لذا يمكنهنّ اإكثار من عدد الوجبات مع التقليل من الكميّة حتى يتسنى للجسم حرق السعرات الحراريّة بصورة أفضل وأٍسرع

سابعا:يجب الإبتعاد عن مغريات الطعام وعن تناول الوجبات الجاهزة السريعة التي تحتوي بدورها على سعرات حرارية عالية جداً،يصعب على الجسم حرقها.

ثامناً:الإهتمام بشرب السوائل الكافية الهامة جداً للإنسان مع تفضيل الماء عن العصائر المحلّاة التي تزيد من السعرات الحرارية.

تاسعاً:ممارسة الرياضة فالنشاط البدني من أهمّ العوامل التي تحفز الجسم على حرق السعرات الحرارية بأسرع وقت ممكن مع تنشيط البدن بشكل عام ولا سيما الرياضة البسيطة التي يمكن للمرآة ان تفعلها في منزلها بسهولة

عاشراً:اختيار أنواع الدهون في حياتك مع تقليل الدهون بوجه عام،لذا ننصح باستخدام الزيوت النباتية بدلاً من السمن والزبدة،مع تناول اللحوم خالية الدهون ،وتناول الحليب خالي أو قليل الدسم،مع وضع أهمية تفضيل الأكلات مشوية أفضل من المقليّة،مع ضرورة التقليل من الحلويات وليس منعها فبدلاً من أكل ثلاث قطع فيكفي قطعتين،والتكملة بالفاكهة

وبعد تلك النصائح سيدتي ماعليكي الا ان تتبعيها جيدا حتى تهتمي بصحتك وصحة صغيرك دائما .

بحث في الموقع

إعلان

22.png

صحة ورشاقة

تابعنا على فيسبوك

إعلان