خطة لتخفيف الوزن أثناء نومك

اثبتت البحوث الرائدة في مجال التغذية أن الحرمان من النوم قد يكون السبب السري وراء مشاكل انقاص الوزن. وبناء علي هذه التجربة وضع الدكتور العالمي مميت اوز خطة لتقوم بها اثناء نومك لتساعدك علي التخلص من الوزن الزائد .


ما يقرب من 70 مليون شخص يعانون من قلة النوم المزمنة، وهذا يعني الحصول على اقل من 7 ساعات كل ليلة. وتشير البحوث الجديدة التي أجريت أن عدم الحصول علي قسط كاف من النوم يؤدي لزيادة في الوزن، وقد يؤادي الي البدانة. الناس المحرومين من النوم تستهلك حوالي 300 سعرة حرارية أكثر كل يوم، والتي يمكن أن تضيف ما يصل إلى 30 كيلو جرام اضافية سنويا.

الدكتور مايكل بريوس يدعم نظرية قلة النوم ويجدها الحلقة المفقودة في وباء السمنة في أميركا. قلة النوم يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي ويرفع مستواك من هرمون الكورتيزول، هرمون الإجهاد الذي يزيد من الرغبة الشديدة في الغذاء لكلا عالية من الدهون ونسبة عالية من الكربوهيدرات مثل الوجبات الخفيفة المعلبة.مما قد يؤدي إلي السمنة المفرطة التي قد تؤادي علي جميع وظائف الجسم.

الناس الذين يفتقرون إلى النوم يزيد إنتاجهم من هرمون جريلين، مما يزيد من الجوع، ويقلل من هرمون اللبتين الذي يساعد على كبح الإفراط في تناول الطعام. وأخيرا، فإن أولئك الذين لا يحصلون على 7 ساعات على الأقل كل ليلة وان لم يكن الأن سيعانوا من السمنة المفرطة التي يصعب علاجها .
وباختصار، قد تكون قلة النوم تؤادي الي الوزن الزائد ولكنك تستطيع لتحكم بذلك عن طريق زيادة عدد ساعة نومك ساعة واحدة علي الاقل ،لتحصل علي 8 ساعات يوميا علي الاقل وهذاسيضمن لك خسارة 14 كيلوا سنويا علي الأقل .
فإذا كنتي ممن يستيقظ في السادسة صبحا ،فعلي الأقل عليك الذهاب الي الفراش عند الساعة العاشرة والنصف للحصول علي القسط الكافي من النوم .وللتأكد من حدوث هذا اعملي علي ضبط المنبه ليذكرك بمعاد نومك .

بحث في الموقع

إعلان

22.png

صحة ورشاقة

تابعنا على فيسبوك

إعلان