فوائد الزنجبيل

  • Posted on:  الثلاثاء, 09 حزيران/يونيو 2015 14:05
  • كتبه 

الزنجبيل يأخذ مكانا خاصا في كثير من المطابخ بسبب رائحتة ، والطعم الحار الذي يبرز من التوابل وغيرها، ولكن أيضا لتضميد الجراح ، وقد استخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين كتوابل ودواء، وحتى يومنا هذا استخدام الناس تحب لتأثيرات القوية من الزنجبيل.

الزنجبيل هو نبات جذر السنة التي تنبع من الجزء الجنوبي من القارة الآسيوية ويزرع منذ أكثر من 3000 عاما. أكبر منتج لهذه التوابل الغريبة مع مشرق اللون الأبيض والأصفر هو الهند.
جذر الزنجبيل يحتوي فقط على 80 سعرة حرارية لكل 100 غرام، والتي هي في معظمها تتألف من: 18 غراما من الكربوهيدرات، و 2 غرام من البروتين و 1 غرام من الدهون.

أيضا الزنجبيل يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان مثل فيتامين C والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم.

تخزين الزنجبيل

يمكنك أن تجد نوعين من الزنجبيل: الزنجبيل الطازج ومسحوق الزنجبيل. إذا كنت قادرا على اختيار، وإعطاء ميزة من الزنجبيل الطازج.

الجانب السلبي الوحيد من الزنجبيل الطازج هو أن هذا النوع من الزنجبيل لديه ميل لتجف بسرعة. إذا كنت تريد حفظ أكبر كمية بعد غسله وتقشيره، يغلف الزنجبيل في غلاف بلاستيكي وتم تجميده. لن تؤدي فقط هذه العملية إلى الحفاظ على المواد الغذائية، ولكن أيضا قطع من الزنجبيل المجمدة هو أسهل بكثير من الزنجبيل الطازج.

يجب أن تبقى مسحوق الزنجبيل في وعاء زجاجي مغلق جيدا في مكان جاف ومظلم وبارد.

لهذا النوع من الزنجبيل، ومدة الصلاحية ويمكن تمديد مدة تصل إلى سنة واحدة، إذا تم تخزينه في الثلاجة.

الزنجبيل الطازج

الزنجبيل الطازج يساعد على خفض مستوى الكوليسترول المرتفع ومحاربة البكتيريا في المعدة، والتي تعتبر مسؤولة عن خلق مرض القرحة الهضمية
في الوقت نفسه، ويقلل من الانتفاخ في المعدة ويخفف التوتر الناجم عن غازات المعدة سيئة. تؤثر إيجابا على استعادة الفلورا المعوية وينظم البراز غير النظامية.

صداع قوي والصداع النصفي يمكن أن يعفى من خلال تناول بضع شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج.

كيفية استخدام: الزنجبيل الطازج هو جيد لتناول الطعام بعد غسلها جيدا ومقشر. ببساطة خفض عدد قليل من شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج ومضغ قطع صغيرة. أو صر وإضافة ملعقة كبيرة من العسل لتخفيف نكهة التوابل.

بحث في الموقع

إعلان

صحة ورشاقة

تابعنا على فيسبوك

إعلان