أشياء يجب أن تتخلى عنها لانقاص الوزن

  • Posted on:  الأربعاء, 04 شباط/فبراير 2015 15:00
  • كتبه 

انقاص الون من الأمور الصعبة علي المرأة ولكن فقط عليك تجنبي هذه الأمور لتتخلصيمن الوزن الزائد 

يوم الغش

"يوم الغش"هو اليوم التي تعطينه لنفسك كل اسبوع كمكافأة علي نجاحك في الريجيم ، وهو اليوم نفسه التي تسمحين لنفسك بأكل الشبس والشكولاتة والأرز .وتبتعدين فيه عن الأكل الصحي والخضروات قدر المستطاع . وتظننين أنك ستخصرين الوزن .بالطبع لا ,لذلك حاولي لتخلي عن هذه العادة نهائيا .

تخطي وجبات الطعام
يبدو مثل الرياضيات بسيطة، أليس كذلك؟ إذا تخطيت الغداء وتناول العشاء العادي، تخلصتي للتو من نصف طن من السعرات الحرارية. ولكن هذا ليس صحيحا. فعند الشعور بالجوع يتم افراز هرمون جريلين الذي يقلل بدوره منعملية الأيض أما عند الشعور بالشبع يتم أفراز هرمون اللبتين الذي يعمل بشكل أفضل علي تسريع عملية الأيض ويقول ديكارلو. حاول تخطط وجبات الطعام الخاصة بك في وقت مبكر، خصوصا في أيام كنت أعلم أنك سوف تكونين فيها مشغولة .
تناول الأطعمة المملؤة بالدسم
الجبن و الزبدة، لا تزال موجودة في المطبخك الآن. فحاولي التخلص منها واستبدليها ببعض الجبن قليل أو خالي الدسم .ويمكنك اضافة بعض الفيتامينات إلي طعامك عن طريق إضافة بعض الخضروات والفواكه الي طعامك اليومي .
قلة النوم
تشير البحوث الجديدة التي أجريت أن عدم الحصول علي قسط كاف من النوم يؤدي لزيادة في الوزن، وقد يؤادي الي البدانة. الناس المحرومين من النوم تستهلك حوالي 300 سعرة حرارية أكثر كل يوم، والتي يمكن أن تضيف ما يصل إلى 30 كيلو جرام اضافية سنويا.

بحث في الموقع

إعلان

صحة ورشاقة

تابعنا على فيسبوك

إعلان