عشبة سانت جون

  • Posted on:  الأربعاء, 04 شباط/فبراير 2015 13:48
  • كتبه 


وجدت دراسة نشرت في عام 2009 أن استخدام المسكنات والمنومات على المدى الطويل ترتبط بشكل كبير مع زيادة مخاطر الخرف، يوصي الباحثون بتجنب استخدام المسكنات على المدى الطويل خصوصا لكبار السن

، الذين قد يكونون في خطر أعلى للتعرض للخرف، بالإضافة إلى مشاكل صحية أخرى. " واقترحت دراسة أخري أجرتها مستشفى جامعة سانت جيمس في ليدز، بريطانيا استخدام نبتة سانت جون بدلا من ذلك ، حيث وجد أن نبتة سانت جون كانت تكملة العشبية الوحيد فعالة في علاج القلق والاكتئاب.استخدامت نبتة سانت جون لآلاف السنين، والمعروف عن قدرته على تهدئة القلق. في ألمانيا، يصف الأطباء نبتة سانت جون بدلا من المهدئات التقليدية.

استخدام نبتة سانت جون في الطب البديل

في الطب البديل تستخدم نبتة سانت جون لعلاج لالتهاب المعدة (التهاب في المعدة) وقرحة الاثني عشر، والتهاب القولون (التهاب الأمعاء الغليظة)، والإسهال، وأمراض الكبد، وأمراض الصفراء مرور، وفشل القلب، وأمراض الكلى والمسالك البولية .نبتة سانت جون أيضا يمكن أن تؤخذ على أنها مهدئ للصداع والأرق.كما تمتلك نبتة سانت جون خصائص مضادة للالتهابات ومطهر.نبتة سانت جون يمكن أن تستخدم لعلاج أمراض المفاصل أنها تقلل من الالتهاب والتورم ويكون لها تأثير المسكنة.كما تستخدم في أمراض الحلق والأغشية المخاطية لتجويف الفم. وتستخدم مستخلصات نبتة سانت جون لأعراض انقطاع الطمث ومتلازمة ما قبل الحيض.
كوب من شاي نبتة سانت جون يحفز إفراز الغدد المختلفة، ويثير الشهية، وتطلق عملية تجديد الأنسجة، ويخفف أعراض انقطاع الطمث .نبتة سانت جون يمكن تطبيقها في شكل العشبية الطبية الشاي، والصبغاتو في التجميل، يتم استخدام نبتة سانت جون لتنقية البشرة الدهنية، من حب الشباب، وإغلاق المسامات، وترطيب وتغذية البشرة.

بحث في الموقع

إعلان

صحة ورشاقة

تابعنا على فيسبوك

إعلان