خطواته الأولي

ها هو عزيزتي يخطوا أول خطواته ،ويقوم ويسقط ويحاول من جديد .كل الأمهات أنتلك المرحلة في حياة الطفل صعبة إلي حد كبير بسبب المخاطر التي قد يتعرض لها الطفل 

- عندما يتعلم الطفل المشي يتميز نشاط الطفل وحركته بالانفاع نحو الشيء الذى يجذب انتباهه غير عابى بما يبذله من مجهودفي حركت المندفعه الدائمة.
- الاطفال في فترة م قبل المدرسة منذ سن الثالثة يظهرون حاجتهم الى اللعب وتعطيشهم الى النشاط وحب الاستطلاع،فالطفل لايمل النشاط لم يصل بعد الى درجة الكمال.
2- اشباع حاجة الطفل للعب والنشاط وتنمية روح الاقدام والمباداة عندة:
على الام او اثناء تعويد الطفل على الاقدام والمباداة الاتكثرمن للعب التي تصنعها امامه حتى لا تخلط عليه الامور ويعجز عن التميز بل يحسنالاكتفاء بوضع لعبتين او ثلاث فقط حتى لا يعجز عن التمز بينها ، حيث ان هذا العدد المحدود من العب يتيح له ان يدرك اوجه التشابة والاختلاف بينها.
كما تقدم الطفل في العمر وبدا في النطق نجد انه في اثناء لعبة يبدا في عرض الاشياء على الكبار ويشعر بلذة كشوفة ويلح في عرضها على الاخرين وعلى امه او مربيته ان تشجعه على ذلك ولا تهمل الالتفات الى كشوفه مهما كانت بسيطة او تافهه بالنسبة لها.
3_إشباع حاجة الطفل للعب وتنمية حاجته للانجاز والنجاح:
ان الحاجة للنشاط والحركة واللعب تعتبر من الحاجات العضوية الهامة التى تساعد على النمو الجسمى للطفل وتؤدي الى اشباع حاجات اخرى ترتبط باللعب والحركة والنشاط المختلف مثل: الحاجة الى البحث والمعرفة والاستطلاع والحاجة الى الانجاز والنجاح، وبناء الشخصية التي تتميز بالمشاركة والمبادة والاقدام- تلك الشخصية المطلوبة في جيل الصفار الذين هم كل المستقبل.

بحث في الموقع

إعلان

22.png

تابعنا على فيسبوك

إعلان