الحصبة

  • Posted on:  الإثنين, 16 شباط/فبراير 2015 07:05
  • كتبه 

الحصبة هي عدوى يسببها فيروس الحصبة الألمانية، وهي موجودة منذ قرون. قبل تطوير لقاح الحصبة في عام 1963، كانت أوبئة الحصبة تقع كل بضع سنوات، وكانت تؤثر في المقام الأول علي الأطفال. وتصيب الحصبة الناس في جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أن عدد الحالات في الولايات المتحدة قد انخفض بشكل كبير بعد أن بدأ التطعيم الروتيني.

 

هناك نوعان من الحصبة يسببه نوع مختلف من الفيروسات. يسبب فيروس الحصبة الألمانية ما يشار إليها عموما الحصبة ؟؟. وتشمل أعراض السعال والبرد، والحمى، وطفح جلدي في جميع أنحاء الجسم. هذا التنوع في حالات نادرة يمكن أن تؤدي إلى التهاب الدماغ أو الالتهاب الرئوي الذي يهدد الحياة. ومع ذلك، فإن معظم الناس تتعافي من هذه الحصبة دون أي مشاكل صحية طويلة الأمد.

ولكن المرض يمكن أن يكونخطيرا في بعض الحالات، فإنه يمكن أن يسبب في تشوهات خلقية خطيرة في حالة الاصابة به أثناء الحامل.

مجموعات معينة من الناس هي في خطر أعلى للإصابة بالحصبة، مثل الرضع الذين هم أقل من سنة من العمر لأنها لم يتم تطعيمهم. وقد تكون الحصبة مرض قاتل في بعض أجزاء من العالم، وإن كانت هناك حالات حديثة من الوفيات في الولايات المتحدة. ومن يصاب بهذا المرض مرة يصبح لديه مناعة ضده مدى الحياة.

هل هذا الفيروس المعدي جدا؟

يمكن لشخص مصاب السعال أو العطس رش الفيروس في الهواء في قطيرات صغيرة، والتي يمكن أن تظل معلقة لمدة تصل إلى ساعتين. الأشخاص الذين يعانون من مرض الحصبة يمكنهالعدوة لمدة أربعة أيام قبل وبعد ظهور الطفح الجلدي.

بحث في الموقع

إعلان

تابعنا على فيسبوك

إعلان