الستائر لمنزل أرقي

  • Posted on:  السبت, 08 تشرين2/نوفمبر 2014 15:02
  • كتبه 

الستائرتعد من الأولويات والضروريات لأنها قبل أن تكون قطعا جميلة تزين النوافذ، فان الغرض الأصلي من وجودها أهم من ذلك، فهي تحجب الضوء نهارا وتمنع المارة بالشارع من رؤية من بالمنزل نهارا أو ليلا.


أهمية الستائر في التصميم الداخلي للمكان:
لايخفى علينا أن الستائر تلعب دورا رئيسا في إضفاء الرونق على المكان سواء كان صغيرا أم كبيرا،مكتبا أم بيتا. بل حتى في المطابخ والأماكن المخصصة لممارسة الرياضة البدنية وكذلك في الحمامات ودورات المياه، وقد نجد الستارة الخفيفة الظل والشفافة تنسدل بدلالها من الأعلى حول السرير لتنمح الدفء لطفل أو لعروسين، وعادة تصنع هذه الستائر من الموسلين، الدانتيل، أو الشيفون.
كما قد تستخدم كقطعة ديكور إذا تم انتقاؤها بعناية لتزيين الباب أو الحائط أو لمنح اتساع لإحدى النوافذ التي كادت أن تتسبب في اختناق للمكان لولا وجود هذه الستارة، وقد تصنع من الأقمشة الثقيلة بالوزن. وتستعمل الستائر القماش أو المعدنية على نوافذ السيارات الكبيرة والقطارات وغير ذلك بأشكالها المختلفة لمنح الراحة للركاب وحجب الشمس الحارقة من اختراقها، خاصة في فصل الصيف الحار مع إمكانية السماح للركاب بالاستمتاع بالمنظر الخارجي. كما تستعمل الستائر على الردهات الكبيرة لإعطائها منظرا جماليا وحجب أشعة الشمس وكذلك عيون الآخرين عمن يتواجد في الردهة حتى يستطيع التمتع بخصوصيته بعيدا عن أي منغصات، وتتعدد الأشكال والألوان لتغطي حاجة جميع الأذواق حتى يسود الانسجام بذلك المكان.
مما سبق يتبن أن الستائر عنصر أساسي للتصميمات الداخلية وأعمال الديكور. إن للستائر عدة تصاميم ولكن مهما اختلفت فينبغي مراعاة التناسق فيما بينها وبين ألوان الجدران وتصميم والألوان المفروشات والإضاءة ومكملات الزينة بالمكان، ولاننسى لزوم التناغم مع التصميم العام للمكان.

بحث في الموقع

إعلان

تابعنا على فيسبوك

إعلان