تساقط الشعر

  • Posted on:  الثلاثاء, 03 شباط/فبراير 2015 08:02
  • كتبه 

 

اتواجهين يوما سيئا مع الشعرك؟ الشعر هو أمر مهم للمرأة. ولكن هل تعلم أنه أيضا انعكاس لصحتنا؟ يمكن لبعض الاختلالات في أجسامنا أن تؤثر على صحة الشعر وغزارته.

وأنا اكلمكم كطبيب تأتي لرؤيتي النساء كل يوم مع الشكوى من فقدان الشعر.و أنا سعيد لذلك، لأن هناك العديد من الاختلالات الطبية ونقص التغذية التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر. هناك الكثيرمن الخيارات التي يمكن أن تؤثرعلي شعرك. وهذه نصحتي لهن.

أولا، معالجة التهاب في الجسم عن طريق التقليل من الأطعمة التي تحتوي علي الكربوهيدرات البسيطة، بالإضافة إلي السكر، والكحول ومنتجات الألبان. ثم معالجة مستويات الجلوكوز.أتباع نظام غذائي منخفض السكر يحتوي علي نسبة عالية من الألياف والدهون الصحية والبروتين للمساعدة في إبطاء عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية، مما يؤدي إلى انخفاض في ارتفاع الجلوكوز والانسولين بعد تناول وجبة. في كل وجبة، واختيار الأطعمة الغنية بالبروتين مثل السمك أو البقوليات. موازنة ذلك مع الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات والبقول والحبوب الكاملة مثل الأرز البني. وأخيرا، تأكد من وجود بعض الدهون الصحية في كل وجبة. وتشمل بعض الأمثلة على الدهون الصحية الأسماك الدهنية وزيت الزيتون والمكسرات وزبدة الفستق. وتحقيق التوازن بين البروتين والدهون والألياف في كل وجبة ،. ونتيجة لذلك، سوف تتزن هرموناتك وهذا التوازن لشعرك.
ثم نأتي إلى دعم الشعر بالمواد المغذية لتكثيف الشعر. الحديد أمر بالغ الأهمية لصحة الشعر، ونقص الحديد هو سبب شائع جدا لفقدان الشعر عند النساء. تأكد من أن تطلب من طبيبك إجراء فحص نسبة الحديد في الدم إذا كان فقدان الشعر هو واحد من مخاوفك.
ومن المعروف أن البروتين واحد من أهم فيتامينات الشعر. كما أنه يساعد علي قوة الشعر ويجعله أقل عرضة للكسر أو تسقط. يمكنك الحصول على ما يكفي من البيوتين لتعزيز شعرعن طريقك تناول البيض يوميا.
نقص فيتامين D يرتبط بالعديد من القضايا الصحية، بما في ذلك فقدان الشعر. ومن الصعب الحصول على ما يكفي من فيتامين D، والمعروف أيضا باسم فيتامين أشعة الشمس ، لذلك عليك التحدث مع طبيبك حول ما إذا كان يجب أن تحصلي عليه علي شكل مكملات غذائية.
يمكن أيضا استخدام مينوكسيديل، وهو وصفة أكثر من رأئعة لعلاج سقوط الشعر،والتي يمكن وضعها على فروة الرأس في المناطق ترقق الشعر مرتين في اليوم. وهو يعمل مباشرة على بصيلات الشعر، ويعزز نمو الشعر.
أن صحة شعرك ترتبط بصحة الجسم. إذا كان شعرك رقيق، عليك التحدث مع طبيبك والحصول على بعض اختبارات الدم البسيطة التي قد تكشف عن السبب الكامن وراء فقدان شعرك.

المزيد في هذه الفئة : « لعلاج تساقط الشعر

بحث في الموقع

إعلان

تابعنا على فيسبوك

إعلان