علاجات منزلية للكلف

الكلف أحد أصعب المشكلات التي تواجه الكثير من النساء،وعلاجاتها تكون باهظة الثمن ووكد يكون لها تأثير خطير علي البشرة فيما بعد لما تحتويه علي مواد كميائية قد تكون خطيرة في أغلب الأحيان.

الآن يمكنك التخلص من الكلف بعلاجات منزلية بسيطة وليس لها أية أضرار علي بشرتك

الألوة فيرا الطازجة

كما هو الحال مع معظم مشاكل الجلد، ويمكن لهلام الصبار أن يساعدك كثيرًا في حل مشكلة الكلف . أنه يحتوي على المواد الكيميائية التي تخلصك من خلايا الجلد الميتة، مما يسمح للخلايا جديدة وصحية للنمو. إذا كنت تستخدمه بانتظام ، مع مرور الوقت البقعة يجب أن تخفف وتختفي في نهاية المطاف، هلام الصبار هو أفضل، ولكن يمكن أيضا أن تستخدم أي علامة تجارية تحتوي عليه.

عصير الليمون الطازج

مسح البقع أو الكلف بعصير الليمون عدة مرات في اليوم يمكن أن يساعد أيضا. حامض الستريك قوي بما يكفي للتخلص من خلايا الجلد الميتة ويسمح للخلايا الصحية بالنمو ،. فيزيل البشرة الداكنة ويصبح الكلف أخف.

بيروكسيد الهيدروجين 4.

يمكن تطبيق 3-5٪ من محلول بيروكسيد الهيدروجين علي الكلف باستخدام قطعة من القطن لتطبيقه مرة واحدة في اليوم لمدة بضعة أسابيع، الجانب السلبي في هذا العلاج أنه يؤدي ألي جفاف البشرة في أغلب الحالات،،والحل هو أستخدام المرطبات بطريقة متوازية مع هذا العلاج.

اللبن
يمكنك أيضا استخدام اللبن للمساعدة في تخفيف البقع،ببساطة تطبيقه مباشرة على المنطقة لمدة 5 إلى 10 دقائق، ومن ثم شطفه ، حمض اللبنيك يقشر الجلد، مما يساعد على تفتيح البقع.

إذا كنت ملتزما حقا لتفتيح البقع والكلف، يمكنك استخدام أي تركيبة من العلاجات المذكورة، ومع ذلك، عليك أن تكون حذرا حقا من التعرض لأشعة الشمس ، ويجب التأكد من استخدام واقية من الشمس.

ومن المهم أيضا أن نتذكر أن هذه العلاجات يستغرق وقتا، لأنها لطيفة على الجلد، يمكن أن النتائج يستغرق عدة أسابيع لتري نتيجة واضحة، وأنها سوف تخفف في نهاية المطاف و تختفي.

بحث في الموقع

إعلان

22.png

تابعنا على فيسبوك

إعلان