طرق لاستخدام اللبن لبشرة ناعمة كالحرير


بكل تأكيد، هذا المنتج مجانا وعمليا ويمكن استخدامه حتى في مطبخك، بعكس المنظفات والمرطبات الأخرى. ويقول خبراء التجميل الطبيعي ان عنصر اللبن يمكن أن يساعد في علاج، التهاب وتقشير الجلد وأكثر من ضلك،، ويعود جمال البشرة ونضارتها في كثير من الأحيان فقط للبن.
اللبن كمنظف:
إذا كنتي تعانيين من بشرة حساسة قد تتهيج من استخدام المنظفات الرغوية التقليدية. فمن الممكن استعمال اللبن كامل الدسم كمطهر يومي، فهو لطيف لكن فعال في إزالة الدهون الزائدة والمكياج.
اللبن كمقشر:
يحتوي اللبن على حامض اللبنيك، وهو شكل من أشكال حمض ألفا هيدروكسي (AHA)، نفس العنصر الموجود في مستحضرات التجميل الراقية المستخدمة في التقشير. تعمل أحماض ألفا هايدروكسي على الحد من التجاعيد وزيادة الكولاجين في حين تعمل على تنعيم الجلد عموما، بدون تهييج الجلد كما هو الحال في المقشرات الكيميائية. ببساطة بللي قطع من القطن باللبن، وامسحي بها وجهك وأسفل عنقك، فهو مقشر لطيف، ليس مثل الأحماض الموجودة في الفاكهة أو الإنزيمات الأخرى التي يمكن أن تكون أشد قسوة.
اللبن كملين للجلد:
يتردد أن كليوباترا كانت معتادة على حمامات الحليب الفاخر للحصول على بشرة فائقة الليونة، في حين انك قد لا تحتاجين لملء حوض الاستحمام كاملا لتحقيق ملمس حريري، فقط يمكنك إضافة بضعة أكواب من اللبن مع الماء الدافئ، لتحصلي على بشرة ناعمة ولينة.
اللبن لتنعيم الجلد:
تحقق منتجات الألبان فوئد كبيرة أيضا لبشرتك، فخبراء التجميل يوصون باستخدام اللبن كقناء لتقليل هياج الجلد، ويزادة نعومة البشرة، والعمل على تقشير البشرة بلطف، ويعد الزباديالأفضل في الاستخدام بسبب تماسكه ، فقط ضعي طبقة رقيقة من الزبادي على بشرتك واتركيه لمدة 5 دقائق قبل الشطف بماء فاتر.
علاج البقع:
يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الحليل على تفتيح بشرتك وتقشيرها، خبراء التجميل ينصحون باللبن في حالات حب الشباب، فهو يتحد بسهولة مع الماء، وينصح بخلط اللبن مع دقيق لعمل عجينة رقيقة ووضعها ككقناع قبل النوم، وتركها طول الليل، ثم شطفها في الصباح.

بحث في الموقع

إعلان

22.png

تابعنا على فيسبوك

إعلان