بشرتك في الشتاء

اقترب الشتاء كثيرا ،ومعه تجف البشرة كثيرا وتفقد جمالها ورونقها لذا جمعنا لك نصائح افضل خبراء العناية بالبشرة لتبقي صافية وناعمة حتي في الشتاء

 

1- استخدام مرطبات البشرة بكثرة

خلال الشتاء، تزداد احتياجات البشرة للتغذية والترطيب أكثر من باقي فصول العام. احرصي على استخدام أنواع الكريمات ومرطبات البشرة الغنية مع تجنب أنواع اللوشن. فالكريمات دائمًا ما تكون ذات تركيبة أكثر كثافة، مما يساعد على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف. كريمات البشرة المخصصة للشتاء تحتوي على المكونات الدهنية أكثر، مما يساعد على تجنب الجفاف والخشونة. استخدمي الكريمات قبل الذهاب للنوم بنصف ساعة على الأقل وقبل الخروج من المنزل. أيضًا، اختاري أدوات المكياج ذو التركيبة الأكثر كثافة ككريمات الأساس، ظل الجفون الكريمي وأحمر الشفاه.

2- استخدام واقي الشمس يوميًا

تعتقد أغلب النساء أنه لا حاجة لاستخدام واقي الشمس خلال الشتاء، وهو خطأ شائع. في الواقع، فإن الشمس تضر ببشرتك طوال العام، وخلال فصل الشتاء قد تزيد التأثيرات الضارة لأشعة الشمس على بشرتك، نظرًا لانخفاض درجات الحرارة وشدة الرياح. فمن الممكن أن تتسبب أشعة الشمس في حروق البشرة، في حالة عدم استخدام واقي الشمس. استخدمي كريمات البشرة التي تحتوي على معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF 15 أو أكثر. واقي الشمس من أساسيات العناية بالبشرة التي لا يجب التخلي عنها في أي وقت من العام.

3- ارتداء القفازات

قد يهمل الكثير من الأشخاص ارتداء القفازات حتى يصبح الطقس شديد البرودة. لكن على الرغم من ذلك، فإن ارتداء القفازات خلال الخريف والشتاء يساعد على حماية البشرة من الاحمرار، الخشونة، والتلف. بشرة اليدين تكون حساسة وأكثر عرضة للبرد خلال الشتاء. لذلك، فتحتاج للعناية والترطيب أكثر من باقي فصول العام. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي كريمات اليدين قبل ارتداء القفازات.

4- تقليص فترات الاستحمام

الاستحمام لفترات طويلة قد يكون أمر محبب خلال الشتاء، لكن في الواقع فإن التعرض للماء الساخن لفترات طويلة قد يضر ببشرتك. الماء الساخن يتسبب في جفاف البشرة والتهاباتها، حيث تتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة داخل خلايا البشرة. حتى وإن كانت بشرتك دهنية، تجنبي استخدام أنواع الصابون الكيماوية. بدلًا من ذلك، استخدمي أنواع جل الاستحمام التي تحتوي على تركيبة غنية، مع استخدام كريمات الجسم المرطبة بعد الاستحمام مباشرةً. تأكدي من تقليص فترات الاستحمام واستخدام الماء الدافئ بدلًا من الساخن لحماية بشرتك.

5- الترطيب

لا تنتظري تعرض بشرتك للجفاف والتشققات كي تستخدمي الكريمات المرطبة. ابدأي في استخدام المرطبات بكثرة مع تناقص درجات الحرارة. كما تحتاج اليدين كذلك للاهتمام والترطيب، استخدمي كريمات اليدين عدة مرات خلال اليوم، ويفضل استخدامها بعد غسيل اليدين مباشرةً.

6- النظام الغذائي الصحي

بشرتك تعكس صحة الجسم الداخلية، وهو ما يرتبط مباشرةً مع النظام الغذائي الصحي. خلال الشتاء، تعاني البشرة من الجفاف والتشققات، ما يعني أنه عليكِ تغيير بعض العادات الغذائية وتناول بعض مصادر الدهون الصحية. ومع الطقس البارد كذلك، تحتاج البشرة لتناول المزيد من الخضروات، الفواكه، منتجات الألبان والبروتينات. اتبعي نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على بشرة مشرقة ونضرة. كما ينصح أيضًا بتناول المزيد من الحمضيات، الخضروات الورقية والمأكولات البحرية، فلا تساعد فقط على حماية البشرة من الجفاف والتشققات، لكنها أيضًا تساعد على الوقاية من أثار الشيخوخة على البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

7- شرب الماء بوفرة

على الرغم من عدم الشعور بالعطش خلال الشتاء، إلا أن الجسم يحتاج لشرب كميات وفيرة من الماء خلال تلك الفترة. شرب الماء يساعد على التخلص من السموم المتراكمة، زيادة مرونة البشرة والحفاظ على تجديد خلاياها. تأكدي من شرب 8 أكواب من الماء يوميًا، مع تجنب مشروبات الكافيين والمشروبات الغازية.

المزيد في هذه الفئة : « وصفات لتغذية البشرة

بحث في الموقع

إعلان

22.png

تابعنا على فيسبوك

إعلان