جمال بشرتك

  • Posted on:  الثلاثاء, 03 شباط/فبراير 2015 09:31
  • كتبه 

الشمس، والطقس البارد، والهواء الجاف يمكن أن تؤثر سلبا على بشرتك، وتركها جافة أو متشققة. ويمكن إجراء بعض التغييرات على روتينك اليومي ونمط الحياة ،وإليك هذه الطريقة للحصول علي بشرة متألقة وصحية .

1. قومي بتقشير جسمك بالفرشاة الجافة .وهي حقا تقنية تقشير قديمة ولكنها تخلصك وبسهولة من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية في الجسم. واستخدامك للفرشاة الجافة كل يوم يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا.أختاري الفرشاة الجافة المصنوعة من الألياف الطبيعية، بدلا من شعيرات البلاستيكية. شعيرات الطبيعية ليست خشنة على جلدك.
2. دش بارد. قومي بأخذ دش بارد الجلد وليس الساخن وإذا كانت المياه الباردة غير مريحة ، أستخدمي الماء الفاتر ثم أنتقلي تدريجيا إلى مياه أكثر برودة مع مرور الوقت. الماء الساخن ليس جيدا لبشرتك ويسبب لها تجف وتشديد.
استخدمي الماء البارد ايضا عند غسل وجهك لأنه يضفي عليه اشراقة جميلة .
3. لا تستخدمي الصابون كثيرا واذا اضطررت إلي ذلك عليك استخدام الصابون المصنوع من زيوت طبعية ويحتوي علي الكريمات حتي لا يترك أي ترسبات علي بشرتك .
4. بمجرد الاستحمام، عليك وضع مرطب علي بشرتك لحبس الرطوبة وحماية البشرة من الهواء الجاف على مدار اليوم. جربي هذه المرطبات الطبيعية لبشرة صحية :
• زيت جوز الهند. تذوب هذه المادة ذات الرائحة الحلوة في بشرتك ويعطيها توهج جميل.
• زبدة الشيا. هذا مرطب جيد بشكل خاص للاستخدام على بشرة الوجه الحساسة. يمكنك أيضا وضعه على الشفاه.
• اللانولين. الأغنام تنتج اللانولين للحفاظ على صوفها ناعمة وجافة، وأنه بمثابة دفاع ممتاز ضد الهواء فصل الشتاء البارد.
• زيت الزيتون. لتلك المناسبات عندما يحتاج جلدك علاج مكثف وعميق
• محلول حامض اللبنيك هو متاح من الصيدليات..
5. . بعض الناس لديهم بشرة جافة وغير مستقرة، والبعض الآخر البشرة الدهنية، والعديد من بعض مزيج من الاثنين. تعرف ما أجزاء من جسمك بحاجة إلى رعاية خاصة، وتأكد من أن روتينك اليومي تأخذهم بعين الاعتبار.

بحث في الموقع

إعلان

تابعنا على فيسبوك

إعلان