مقشرات البشرة الطبيعية من مطبخك

  • Posted on:  الأحد, 07 أيلول/سبتمبر 2014 09:33
  • كتبه 

 

1. العسل
العسل من المواد الطبيعية التي لا تتميز فقط بالمذاق الطيب، لكنه أيضًا من أفضل المواد التي يمكن استخدامها في العديد من الأغراض الجمالية خلال روتين العناية ببشرتك. فالعسل الطبيعي مطهر، مضاد للبكتيريا والفطريات.

غني بمضادات الأكسدة، كما يساعد على إصلاح تلف البشرة، من خلال تقليل الالتهابات. استخدمي العسل لتقشير بشرتك بشكل منتظم، فيساعد على تنقية البشرة وإزالة الجلد الميت. فضلًا عن ذلك، فيتميز بخواص طبيعية مرطبة للبشرة.

2. الزبادي
الزبادي من الأطعمة شائعة الاستخدام خلال أنظمة الغذاء الصحية، فهو غني بحمض اللاكتيك وهو من أحماض الألفا هيدروكسي (الذي يجيد العناية بالبشرة). اخلطي القليل من الحليب مع القليل من الزبادي واستخدميه لتقشير البشرة وتهدئتها. يمكن أيضًا استخدام الزبادي لتقشير الأماكن المختلفة من الجسم، فيترك لمدة 20 دقيقة ثم يفرك جيدًا ويشطف بعد ذلك.

3. صودا الخبز
صودا الخبر أو بيكربونات الصوديوم من أكثر المواد المستخدمة في علاجات المنتجعات الصحية. فتتميز بحبيبات ضئيلة تساعد على تقشير البشرة لإزالة الجلد الميت وتحسين ملمسها. لكن احرصي على استخدام كميات بسيطة من صودا الخبز، فقد تتسبب في تهيج البشرة الحساسة أو الناضجة. كما يمكن إضافة القليل من صودا الخبز لمنظفك اليومي واستخدامه في الصباح لتتمتعي ببشرة مشرقة ومنتعشة.

4. ملح البحر
إن كنت تبحثين عن مقشر لبشرة الوجه، والذي يساعد حقًا على تفتيح المسام، اخلطي ملح البحر مع القليل من الماء. تقشير بشرة الوجه في الصباح باستخدام ملح البحر من العلاجات الغير مكلفة والتي تضمن لكِ نتائج فعّالة. فيساعد أيضًا على تنقية البشرة من السموم مع تنشيط الدورة الدموية.

المزيد في هذه الفئة : الأعشاب لبشرة صافية مشرقة »

بحث في الموقع

إعلان

تابعنا على فيسبوك

إعلان