أنت وعطرك

هناك نوع آخر من التسوق يشهد هوس وصراعات شبابية ألا وهو سوق العطور. فإذا تجولنا معاً في سوق العطور فاسمحي برفقتي سيدتي في تسوقك هذا.

اعلمي سيدتي إن ميولك الدائم لاستعمال نوع معين من العطر يصبح جزءاً من شخصيتك ، فقد تتعرف عليك صديقاتك من شذى عطرك وهذا يدل على مدى هذه الخصوصية . ولكن ألا تعلمين أنك تسرفين في اقتناء واستخدام العطور !! .
اعلمي أن التعطر للأنثى أساساً يكون بحفاظها على نظافتها الشخصية ونظافة جسمها وشعرها وأسنانها وأنفاسها ، فإنك سوف لن تحتاجين بعد ذلك سوى لبضع قطرات من عطرك المفضل ويسألك الورد عن عطرك عندها تجيبين "إنها النظافة" . وعلينا التنويه بأنه لا يجوز للأنثى بأي حال من الأحوال أن تخرج من بيتها وعطرها يفوح لعدة أمتار وراءها، فإن في ذلك لكراهية شديدة فهذا مدعاة لإصابتها بالشبهة -لا سمح الله- .

كيف تختارين عطرك:
إن سوق العطور ملئ بالنوعيات المختلفة فاحرصي على حسن الاختيار لأن العطور تحتوي على بعض المركبات الكيميائية التي تتفاعل مع العرق الحمضي بأنواعه المختلفة حسب حالة كل فرد وقد تسبب أنواعاً من حساسية الجلد – مثل الأكزيما وخلافه واعلمي أن العطر قد تتغير رائحته من شخص لآخر بسبب ذلك التفاعل . لذا عند انتقاء العطر وقبل شرائه قومي بتجربته على منطقة ظهر رسغ اليد وراقبي النتائج من حيث الرائحة والحكة فإذا أصبت بنوع من الحساسية مثل الحكة والهرش أوالطفح أو احمرار بتلك المنطقة ، فإياك بوضعه مباشرة على الجلد إن قمت بشرائه . قومي حينئذ بوضع قطرات منه بقطعة قطن صغيرة واحتفظي بها بملابسك الداخلية بطريقة معينة بحيث لا تلامس الجلد . أو قومي بوضع العطر على ياقة الملابس بالثنية الداخلية بحيث لا تلامس الجلد أو ضعيه على الأكمام من الخارج ، هذا إذا كانت الملابس ليست فاتحة اللون أو حريرية وانتبهي لأن بعض العطور تترك بقعاً على بعض أنواع الأنسجة مثل الشيفون والحرير وبعض الأقمشة المصنوعة من الألياف الصناعية فاحرصي ألاّ يحدث العطر بقعاً عنيدة من الصعب التخلص منها بسبب احتوائه على الزيوت الثابتة وبعض المركبات الكيميائية التي قد تترك أثر صفرة على الملابس لاتزول حتى بالتنظيف الناشف.

بحث في الموقع

إعلان

22.png

تابعنا على فيسبوك

إعلان