الكيراتين لعلاج الشعر

  • Posted on:  الأحد, 07 أيلول/سبتمبر 2014 11:00
  • كتبه 

تحلم كل مرأة بشعر انسيابي مفرود بدون مكواه او سيشوار وكثيرا مانسمع عن فرد الشعر بالكيراتين ولكن نخشي من اضراره علينا. فما هو الكرياتين؟ وما مصدره؟ وهل يسبب السرطان كما يشاع عنه؟

 ماهو الكيراتين ؟

هي مادة ذات فعالية عالية جدا في صقل الشعر وإعطائه قوامة جميلاً كما أنها تقوم على حماية الشعر من كافة العوامل الجوية ، الكيراتين هي مادة موجودة أساساً بجسم الإنسان بشكل طبيعي ولكنها تضائلت بالأجسام جراء الأنظمة الغذائية الخاطئة وهي عبارة عن بروتين ذو فعالية عالية جدا يتكون من الأحماض الأمينيّة الموجودة بالجسم بتركيبة كيميائية طبيعية معقدة جدا وهذه الأحماض تدخل بالتركيبة الأساسية للجلد والأظافر والشعر، وهي تستخدم بشكل كبير وفعال بعلاج الشعر التالف والمتعب كما أنها تستعمل لوقاية الشعر.

استخدامات الكيراتين ؟

يستخدم الكرياتين كعلاج للشعر التالف وغير الصحى والخشن أو الشعر الذى تعرض مسبقا لفرد كيميائى ضار مثل البرمنانت أو الذى مهما وضعت من أقنعة أو كريمات أو استعملت أنواعًا معينة من الشامبوهات لا يزال غير ناعم.

صحيح أن الكيراتين طريقة جيدة للتخلص من تجعيدات الشعر لأشهر عديدة، ولكن إذا كنت صاحبة شعر خشن جداً فلا تتوقعي الكثير. ولا تتصوري أن شعرك سيتحول إلى شعر خيلي ناعم. تحتاجين إلى عناية إضافية مع الكيراتين والكثير من حمامات الزيت وأقنعة العناية بالشعر والبلسم الجيد.

اضرار الكيراتين ؟

ان مادة البرماننت الموجودة في الكرياتين مادة خطرة مضرة للشعر, بالرغم من انها تكسبة النعومة والانسيابيةزفعند خضعوعك للعلاج بالكرياتين عليك اختيار نوعا اقرب الي الكرياتين الطبيعي والذي يحتوي علي نسبة ضئيلة من البرماننت التي تعمل علي عكس التركيبة الداخلية للشعر وتفقده الغذاء

والحيوية.حيث توصل خبراء برازيليين لاختراع تركيبة كيراتين مطابقة للتركيبة الطبيعية، ولهذا سمى العلاج بالكيراتين البرازيلى. وبعض الخضوع للعلاج عليك استخدام شامبو طبيعى يحتوى على مادة الكيراتين لاكساب شعرك الحيوية والانسيابية .

بحث في الموقع

إعلان

تابعنا على فيسبوك

إعلان