ماهي اسباب تساقط الشعر؟

  • Posted on:  الأربعاء, 04 شباط/فبراير 2015 11:48
  • كتبه 

تعانين من تساقط الشعر وتلاحظين سقوطه بشدة عند الأستحمام وتعتقدين أن هذا بسبب أهمال شعرك أو بسبب الانميا .ببساطة هذا استعداد وراثي لفقدان الشعر عند النساء .


50٪ من النساء يعانين نوعا من فقدان الشعر بعد سن 30. والسبب الجذري لفقدان الشعر في النساء هو أمر وراثي لا يمكن التحكم بف .فكلنا نقد يوميا ما بين 100 الي150 شعرة يوميا .ولكن بعد الثلاثين يصبح الأمر اكثر كثافة واهذا ما تؤثر على أكثرمن 30 مليون امرأةحول العالم. وبالرغم من ذلك فأن هذه الحالة من الممكن أن تظهر في سن مبكرولكن هذا الأمر ليس شائعا.

على الرغم من أن هذا النوع من فقدان الشعر لا تشير بالضرورة مشكلة طبية، يجب عليك استشارة طبيبك لاستبعاد مشكلة الغدة الدرقية، فقر الدم بسبب نقص الحديد، قد تسبب هذه الظروف نوع مختلف من تساقط الشعر كثيف وقد يؤدي إلي الصلع احيانا.

إذا قرر الطبيب أنه لم يكن لديك هذه القضايا الصحية الأخرى، ، محطتك القادمة هو مكتب الامراض الجلدية للتأكد من أن هذا الامر ليس خللا في وظائف الجلد وليس مرضا جلديا كالثعلبة.
علاج تساقط الشعر
على الرغم من أنك لا تستطيع تغيير جيناتك، لكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام به لحماية شعرك. ولكن أعتقد هذه التغييرات في نمط الحياة قد يؤثر أجابيا.

• إذا كنت نباتية أوتعاني من فقر الدم،او تفتقري إلى الحديد الكافي،عليك الحصول علي الحديدوأن كان علي شكل أدوية فالحديد أمر ضروري لشعر قوي وصحي. فتأكدي من أنك تناول الكثير من الخضر الورقية مثل، كما السبانخ، واللفت، والسلق والفول والتوفو، ، وكذلك البيوتين والزنك، وهما من المواد الغذائية التي قد أيضا تلعب دورا في نمو الشعر.

• تدليك فروة الرأس: تشير العديد من الابحاث الي النتائج الأجابية لتدليك فروة الرأس لمن يعاني من ترقق الشعر. استخدم أطراف أصابعك وقليلا زيت جوز الهند لفرك في حركة دائرية لعدة دقائق قبل الشامبو والكثير من الاطباء والاستشارين يروي ان هذه العملية تمد بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر.

وداعا لتساقط الشعر

المزيد في هذه الفئة : « وداعا لتساقط الشعر

بحث في الموقع

إعلان

تابعنا على فيسبوك

إعلان